أثار تعليق وُصف بأنه مسيء لمكانة العلماء، نشره أحد أعضاء إحدى أكبر المجموعات الواتسابية في مدينة سيلبابي عاصمة ولاية كيدي ماغا، موجة من الاستياء والجدل بين أعضاء المجموعة.وبحسب متابعين للنقاش، فقد طالب عدد من المشاركين صاحب التعليق بتقديم اعتذار صريح عما اعتبروه إساءة غير مقبولة في حق العلماء ومساساً بمكانتهم الاعتبارية، مؤكدين ضرورة التحلي بأدب الحوار واحترام الرموز الدينية والعلمية.ورغم قيام صاحب التعليق بحذف ما نشره بعد مرور بعض الوقت، إلا أنه لم يصدر حتى الآن أي اعتذار رسمي، وهو ما أبقى باب النقاش مفتوحاً داخل المجموعة منذ ليلة البارحة وحتى وقت إعداد هذا الخبر.وفي المقابل، أفادت مصادر متابعة بأن عدداً من الوجهاء وأعضاء المجموعة باشروا مساعي للتهدئة واحتواء الموقف، سعياً إلى إنهاء الجدل والحفاظ على أجواء الاحترام والتماسك بين المشاركين.