لا يزال ملف علاوة البعد يثير الكثير من الاستياء في صفوف المعلمين في مدينة سيلبابي، بسبب استمرار الفارق الكبير بين ما يتقاضاه المعلم وما يتقاضاه الأستاذ، رغم أن الجميع يزاولون نفس الرسالة التربوية وفي نفس الظروف الميدانية.
ففي حين يحصل المعلم على 4600 أوقية جديدة في الفصل الواحد، يتقاضى الأستاذ 13500 أوقية جديدة، وهو فارق كبير يطرح تساؤلات حول معايير العدالة والإنصاف